ما هي ديانة أستراليا

ما هي ديانة أستراليا، تعتبر دولة استراليا هي واحدة من اهم وابرز الدول التي توجد في العالم والتي شهدت تطور كبير وسياحة كبيرة بسبب الأماكن الجميلة التي توجد بها والتي يوجد بها الكثير من الديانات بالإضافة الي الثقافة العالية وتنوع الأديان فيها والذي يبحث الكثير من الافراد عن الديانة الرسمية والسائدة في استراليا.

ما هي ديانة استراليا

تشهد دولة استراليا تنوع كبير جدا في الدين وذلك بسبب سياسة الدستور للحكومة الاتحادية التي تمنع التدخل في الدين وتعطي حرية في الأديان والتي تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة السائدة في استراليا والذي يشكل أكثر من نصف سكان استراليا يعتنقون الدين المسيحي الكاثوليكي.

كم نسبة المسيحين في استراليا

تعتبر المسيحية هي الديانة الاكثير شيوعا في استراليا والتي تشكل حوالي 61.1% من مجموع السكان الكلي لأستراليا يعتنقون الدين المسيحي وغالبيتهم من طائفة الكاثوليك والذي لا يمكن القول بان استراليا هي دولة مسيحية لان يوجد بها الكثير من الأديان ويعطي الدستور الأسترالي حرية الأديان.

هل نظام الحكم في استراليا تدخل في الدين

لا يمكن القول بان نظام الحكم في دولة استراليا يقوم بالتدخل في الأديان حيث ان استراليا تعطي حرية في اختيار الدين وذلك حسب الدستور الأسترالي الذي يعطي حرية اختيار الدين والتي لا تفرض استراليا على المواطنين أي نشاط حر لأي دين او تقييد ديني .

نص المادة 116 من الدستور الأسترالي

تنص المادة 116 من الدستور الأسترالي على الاتي ( ليس للحكومة أن تقرّ أي قانونٍ لتأسيس أي ديانة، أو لفرض أي تقيّد ديني، أو منع أي نشاط حر لأي دين، ولن يطلَب أي اختبار ديني للمفاضلة على أي منصب عام في الحكومة) وبموجب هذه المادة فلا يمكن للدولة التدخل في الدين.

تعد استراليا هي من الدول المهمة والسياحية التي توجد في العالم والتي يوجد بها حرية اديان وتحترم الحكومة الأديان ولا تتدخل فيها فلا يوجد دين معين لأستراليا ولكن الدين السائد هو المسيحية، ويوج هناك الكثير من الافراد بلا دين.

أفضل إجابة
ما هي ديانة أسترالياالمسيحية. 
السابق
اسماء طاقم التحكيم النسائي في كاس العالم
التالي
هل PM صباح او مساء؟