هل يوجد في المكسيك مسلمين؟

هل يوجد في المكسيك مسلمين، المكسيك أو كما تعرف باسمها الرسمي الولايات المتحدة المكسيكية هي أحد الدول الواقعة في قارة أمريكا الشمالية، وتشترك في حدودها مع كل من الولايات المتحدة الامريكية من جهة الشمال، والمحيط الهادئ من الغرب، وخليج المكسيك من الشرق، بينما يحدها من الجنوب الشرقي كل من غواتيمالا والهندوراس، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا سنتعرف على ديانة المكسيك،، وهل هل يوجد في المكسيك مسلمين.

ما هي ديانة المكسيك

وفقا للإحصاء الأخير عام 2017 ميلادي فإن الديانة الأكثر انتشارا واعتناقا من قبل سكان المكسيك هي الديانة المسيحية وتحديدا الطائفة الكاثوليكية الرومانية، بينما الديانات الأخرى بخلاف المسيحية تمثل ما مجموعه قرابة الخمسئة بالمئة، والأخرين لا يعتنقون أية ديانة.

تحتل المكسيك المرتبة الثالثة في قائمة أكبر الدول المسيحية في العالم، وبالرغم من ذلك إلى أنه يوجد في المكسيك مسلمين يمثلون الفئة الأقل بين الديانات الأخرى وجميعهم مهاجرين من الدول الإسلامية والعربية مثل الخليج والمغرب العربي، بالاضافة إلى تركيا وباكستان.

بلغ عدد المسلمين الذي يعيشون في الولايات المتحدة المكسيكية عام 2010 3762 مسلم، ولكن هذا الرقم قد تضاعف مع مرور السنين أي أنه يبلغ حاليا قرابة الثماني ألاف مسلم، أي ما يمثل أقل من 0.006 % من إجمالي عدد سكان المكسيك الكلي.

إن عدد سكان المكسيك حسب الإحصاء الأخير 2022 قرابة المئة وثلاثين مليون نسمة، وهذا يدل على العدد الكبير من السكان في الدولة، والتي جعلت المكسيك تحتل المرتبة الثانية على مستوى أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان بعد دولة البرازيل التي تتصدر الترتيب.

تشتهر دولة المكسيك بوجود عدد كبير من المظاهر الطبيعية وتحديدا الغابات الماطرة والوديان العميقة، بالإضافة إلى تعدد الموارد الطبيعية في أراضيها والتي أبرزها الغاز الطبيعي، مما يجعلها تحتل مرتبة مميزة على المستوى العالمي من حيث قوة الاقتصاد وهي المرتبة الخامسة عشر.

 

أفضل إجابة
هل يوجد في المكسيك مسلمين، نعم يوجد مسلمين في المكسيك، ولكن بنسبة ضئيلة جدا إلى عدد السكان الكلي، ويبلغ عدد المسلمين في المكسيك قرابة السبعة آلاف نسمة فقط.
السابق
كم عمر بيبي لاعب البرتغال
التالي
من هو اقوى لاعب في المكسيك