حل سؤال ما مفهوم الضغوط النفسية؟

حل سؤال ما مفهوم الضغوط النفسية؟، الضغط النفسي او الاجهاد يعرف بانه عبارة عن استجابة الجسم لاي مطالب يتم فرضها عليه ،حيث انه ومن الممكن ان تكون هذه المطالب متعلقة بالوظيفة او بالوضع المالي او بالعلاقات المختلفة ،كما وانه ومن الممكن ان تكون متعلقة ايضا بالمرض وغيره من الاشياء الاخري المتعلقة بحياة الانسان والانشطة المختلفة التي يقوم بممارستها في حياته .

بماذا يمكننا ان نعتبر الضغط النفسي 

حيث انه من الممكن ان نعتبر الضغط النفسي بانه احدي التجارب التي يخوضها الانسان فتمكنه من معرفة كيفية التعامل مع المواقف الصعبة او كيفية مواجهة الصعوبات والمشاكل التي يمكن ان يتعرض لها خلال حياته وانشطته المختلفة ،كما ويمكن ان تكون محفزا له لتخطي الصعاب والبقاء علي قيد الحياة ايضا .

اذكر اهم العلامات التي تؤكد تعرض الشخص للضغط النفسي 

يذكر هنا بان التعرض للضغط النفسي له الكثير من العلامات ومنها : الصداع،الام الصدر،الشد العضلي ،التهاب العيون،ارتفاع ضغط الدم ،عدم وضوح الرؤية وغيرها من العلامات الاخري الكثيرة والمتنوعة والمختلفة ايضا.

اجابة سؤال حل سؤال ما مفهوم الضغوط النفسية؟

الاجابة :
  • هي حالة او وضع نفسي مضطرب لدي الفرد ،حيث انه يكون ناتج عن المتطلبات الملحة للمحيط البيئي او الاجتماعي للفرد ،ويكون ناتج ايضا عن شعور داخلي متعلق بذات الفرد او كليهما معا

أفضل إجابة

حل سؤال ما مفهوم الضغوط النفسية؟

السابق
لماذا سمي نوح ابو البشر الثاني
التالي
حل سؤال : التقدير الأنسب لطول ورقة الشجر؟