هل يمكن فتح اكثر من سجل تجاري؟

هل يمكن فتح اكثر من سجل تجاري، مما لا شك فيه ان هناك الكثير من الاشخاص الذي يودون التعرف اكثر على موضوع السجل التجاري، حيث انها تخص الاشخاص المهتمين بعالم التجارة وانشاء المشاريع المختلفة والمتنوعة، كما انه حسب القوانين الموجودة يجب انشاء سجل تحاري لكل نشاط.

ماذا تعرف عن وزارة التجارة ؟

من الجدير بالذكر ان وزارة التجارة تعرف بأنها الجهة المسؤولة عن تنظيم التجارة بالمملكة العربية السعودية، حيث انها تأسست عام 1373 هـ، بالاضافة الى ان وزيرها هو الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اما نائب الوزير فهي إيمان هباس المطيري، كما ان الوزارة تتولى مهمة وضع وتنفيذ السياسات التجارية للمملكة وتسهيل العمل التجاري.

تاريخ تنظيم التجارة في المملكة ؟

بالاضافة الى انه لم يكن يوجد ناك جهة حكومية تختص بتنظيم التجارة في المملكة، حيث انه ما دفع الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1344هـ الى تشكيل هيئة تجارية تحت مسمى مجلس التجار/ كما انها كانت تهتم بفض الخلافات بين التجار، اضافة الى  المجلس صدر نظام تسجيل الشركات الذي أستحدث معه.

الاجابة :

  • لا يمكن اضافة اكثر من نشاط على السجل التجاري، لكن في حال الرغبة بممارسة أكثر من نشاط يمكنك اصدار سجل تجاري لكل نشاط الكترونياً.
أفضل إجابة
  • لا يمكن اضافة اكثر من نشاط على السجل التجاري، لكن في حال الرغبة بممارسة أكثر من نشاط يمكنك اصدار سجل تجاري لكل نشاط الكترونياً.
السابق
هل العنصر المحايد للجمع هو الصفر؟
التالي
هل يستطيع الخليجي فتح سجل تجاري في السعودية؟