ما هو معنى الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون

ما هو معنى الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون، كان النبى صلى الله عليه وسلم في القدم أكثر ما يبغضه من الناس هم  الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون ،حيث أنهم  ابعد الناس عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) يوم القيامة وهنالك العديد من الأدلة في الأحاديث النبوية الشريفة  الذي حدثنا بها الرسول (صلى الله عليه وسلم ) تدل على بعد الله عن الناس الثرثارة والمتشدقه والمتفيهقة فيما روى عن جابر رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ان من احبكم الي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا؟ وإن من ابغضكم الي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون» قالوا: يا رسول الله قد علمنا الثرثارون والمتشدقون فما المتفيهقون؟ قال: «المتكبرون» رواه الترمذي.

ما هو معنى الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون

يعبر مفهوم المتفيهقون كما وضح لما الرسول في الحديث الشريف عن صفة التكبر الذي كان يتصف فيها الكفار حيث حدرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من التكبر لأنه صفة لا يتصف بها المسلم لانا المسلمين يتصفون بالصفات الحسنة والطيبة وصدق والأمانة حيث أقرب الناس إلى الله سبحانه وتعالى هم الاحسن أعمالن واخلاقن ،بالإضافة إلى أن المتفيهقون هم أشخاص متكبرين يبغض الله منهم يوم القيامة ويبعد عنهم لشدة تكبرهم.

معنى المتفيهقون في الحديث

من المعروف أن الثرثار هو من يكثر في الكلام حيث يعتبر الثرثار من الأشخاص الغير محببين في المجتمع لأنه يتصف بكثر الكلام الخارج عن  الحد  وبلا فائدة ،وفي الحديث  شريف أَبْغَضُكم إليّ الثرثار البعيد عني يوم القيامة حيث حذر في آياته على التدخل فيما ليس لهم بما ينطبق   بقول لله سبحانه وتعالى: «وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا»

الاجابة هي 

  • الثرثارون هم كثيري الكلام 
  • المتشدقون هم من يحرك جانبي فمة مما تحت خذه للمضغ.
  • المتفيهقون هم المتكبرين
أفضل إجابة

الاجابة هي 

  • الثرثارون هم كثيري الكلام 
  • المتشدقون هم من يحرك جانبي فمة مما تحت خذه للمضغ.
  • المتفيهقون هم المتكبرين
السابق
ضع بيضة في كول به ماء ومقدار ملقعة من الملح . سجل مشاهدتك واستنتاجك في حالة تستقر في القاع هل هي……………..
التالي
تغطي مساحة المملكة العربية السعودية ما يعادل